مراجعة هاتف apple iphone 13

مراجعة هاتف apple iphone 13

تحرص شركة أبل للهواتف الذكية على إصدار العديد من الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية كل عام، من ضمن أهم هذه الإصدارات هاتف apple iphone 13 الذي سوف نتناوله اليوم في هذا المقال من خلال مراجعة هاتف apple iphone 13.

التي سوف نعرض لكم فيها أهم مميزات مواصفات هذا الهاتف من شركة أبل إلى جانب أبرز عيوبه، والأن لكي لا نطيل عليكم دعونا نقدم لكم مراجعة هاتف apple iphone 13 لعام 2021.

مراجعة هاتف apple iphone 13

يأتي هاتف هاتف apple iphone 12 مع عدد كبير من المميزات الجديدة، ورغم ذلك عملت الشركة على تحسين هذا الإصدار ومنحه مميزات جديدة وأطلقت من هنا إصدارها الجديد وهو  هاتف apple iphone 13 الذي يعد من أكثر الهواتف إثارة للإعجاب في جميع النواحي سواء الكاميرات أو الشاشة أو عمر البطارية أو غيرها العديد من المواصفات الأخرى التي سوف نتناولها الآن من خلال الأسطر القادمة التي سوف نقدم لكم فيها مراجعة هاتف apple iphone 13 بالتفصيل.

أهم مواصفات هاتف apple iphone 13

  • يتسم تصميم هاتف apple iphone 13 بالتصميم الزجاجي المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس لكلاً من الواجهة الأمامية والخلفية، أما عن الإطار فتم تصميمه من الألمونيوم.
  • لا يختلف تصميم هذا الهاتف كثيراً عن الإصدارات الأخرى لشركة أبل، أما عن خامات التصنيع فهي عالية الجودة ومتينة للغاية حيث تم تصنيعها من أجود الخامات.
  • من ضمن أهم مميزات هاتف apple iphone 13 أنه خفيف الوزن، حيث يصل وزنه ل 173 جرام فقط، الأمر الذي يجعله خفيف للغاية عن أي هاتف آخر في السوق.
  • يأتي الهاتف بخاصية ضد الماء، حيث يأتي مع شهادة IP68 المعدلة، ويتحمل الهاتف الماء لمدة نصف ساعة كاملة وبعمق يصل ل 6 أمتار تحت سطح الماء.
  • يبلغ طول هاتف apple iphone 13 حوالي 146.7 مليمتر، وعرض 71.5 مليمتر، أما عن مقدار سمك هذا الهاتف فهو 7.66 مليمتر.
  • نأتي الآن للمظهر الخارجي للهاتف، حيث يحتوي في الجانب الأيسر منه على زر الرنين/الصمت إلى جانب أزرار رفع وخفض مستوى الصوت،  كما يحتوي الهاتف كذلك على مكبر صوت ستريو مع ميكروفون مدمج في أعلى الهاتف، إلى جانب احتوائه كذلك على ميكروفونات ومنفذ شحن USB 2.0 أسفل الهاتف.
  • يدعم هذا الهاتف جميع الشبكات بما في ذلك شبكة 5G، كما يدعم تركيب شريحتي إتصال و كارت ميموري.
  • تم إضافة العديد من التحسينات على شاشة هذا الهاتف، وتتمثل أهم مواصفات هذه الشاشة في الآتي… الشاشة من نوع Super Retina XDR OLED حجمها 6.1 بوصة، وتصل دقة عرضها  إلى 2532*1170 بيكسل، أما عن كثافتها فتتسم بالكثافة المرتفعة التي تصل ل 460 بيكسل لكل بوصة في الشاشة، مع أبعاد 19.5:9، تشغل هذه الكاميرا  مساحة 86.0% من المساحة الكلية للواجهة الأمامية.
  • يزيد سطوع شاشة هاتف apple iphone 13 بنسبة 28% عن الإصدارات السابقة، حيث تبدأ من 800 شمعة وحتى 1200 شمعة، مما يعني سطوع أكبر للشاشة خلال الليل والنهار على حد سواء.
  • يدعم الهاتف نظام تشغيل  iOS 15.
  • يمتلك هذا الهاتف معالج قوي يعد من أفضل المعالجات، مما يجعله يقدم معالجة تفوق ما يقدمه المنافسين بمقدار الضعف على الأقل.
  • يحتوي الهاتف على ذاكرة تخزين NVMe سريعة جدًا تعد الأسرع في العالم، والتي تأتي ب 3 إصدارات، الإصدار الأول 128 / 4 جيجابايت، والإصدار الثاني 256 / 4 جيجابايت رام، أما الإصدار الثالث فتصل سعتها إلى 512 / 4 جيجابايت رام.
  • أما البطارية في هذا الهاتف فهي بطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع بقوة 20 وات، حيث يستغرق الهاتف نصف ساعة فقط حتى يصل إلى 50% من شحن الهاتف، كما يدعم الهاتف أيضًا الشحن اللاسلكي mega safe بقوة 15 وات، إلى جانب الشحن اللاسلكي Qi magnetic بقوة 7.5 وات، يمكن من خلال هذه البطارية مشاهدة الفيديوهات لمدة 19 ساعة متواصلة.

مواصفات كاميرا هاتف apple iphone 13

نأتي الآن إلى الجزء الأهم في أي هاتف وهو الكاميرا، حيث حرصت شركة أبل على تقديم مواصفات إستثنائية للكاميرا في هذا الهاتف مما جعلها تقدم تجربة استثنائية غير مسبوقة في عالم التصوير، وإليكم الآن أهم مميزات الكاميرا في هذا الإصدار.

  • يضم هاتف apple iphone 13 كاميراتين في الجهة الخلفية من الهاتف، إلى جانب فلاش ليد مزدوج Dual-LED dual-tone flash، الكاميرا الأولى 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة واسعة F1.6، وعدسة 26mm واسعة، أما الكاميرا الثانية في هذا الهاتف فهي 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة F2.4، مع عدسة 13mm ألترا وايد، ومزودة أيضًا بزاوية 120 درجة.
  • تتميز هذه الكاميرات باحتوائها على خاصية تصغير بصري 2x، إلى جانب احتوائها كذلك على خاصية التكبير الرقمي 5x.
  • حرصت شركة أبل على تحسين جودة الإضاءة ومرور الضوء أثناء التصوير، وقد وصل هذا التحسين في الإضاءة إلى 47% زيادة عن جميع الإصدارات السابقة للشركة.
  • من ضمن أهم المميزات التي قامت الشركة بإضافتها أيضًا لهذا الهاتف، تقنية التصوير السينمائي التي تتم في أشهر الاستوديوهات حول العالم، تتيح هذه الخاصية إمكانية التنقل بين الشخصيات التي يتم تصويرها بشكل تلقائي فيبدو الفيديو كما لو كان مصور من قبل شخص محترف، كما تضم تلك الخاصية أيضًا العديد من المميزات الأخرى مثل العزل والتركيز على أجزاء معينة في الفيديو وغيرها العديد من الإمكانيات الأخرى التي توفرها تلك الخاصية.
  • يحتوي هاتف apple iphone 13 أيضًا على كاميرا عزل عالية الجودة، تضم هذه الكاميرا جميع المميزات التي تحتوي عليها الكاميرا الخلفية، كما يمكنكم من خلال هذه الكاميرا أيضًا إلتقاط صور سيلفي رائعة مهما كانت إضائتها سيئة.

أبرز عيوب هاتف apple iphone 13

  • من ضمن أهم العيوب التي يحتوي عليها هذا الهاتف هو عدم وجود راديو أف أم به.
  • لا يحتوي الهاتف كذلك على منفذ سماعة Jack 3.5mm كما في الهواتف الأخرى.
  • من عيوب هذا الإصدار أيضًا أن حجم الرام صغير جداً ولا يتناسب مع الإمكانيات العالية للهاتف نفسه.
  • لا يدعم هاتف apple iphone 13 التصوير بجودة 8K.
  • لا يأتي مع الهاتف في العلبة الخاصة به شاحن.

سعر هاتف apple iphone 13

يبدأ سعر هاتف iPhone 13 في العالم من 799 دولارًاوهو ما يعادل 779 جنيهًا إسترلينيًا و 1349 دولارًا أستراليًا ، وهو نفس سعر هاتف iPhone 12 في الولايات المتحدة وأستراليا، من المتوقع أن يتم طرح هذا الهاتف في مصر بسعر 12500 جنيه.

في الختام تجدر بنا الإشارة إلى أن هذا الهاتف يعد بمثابة صفقة رابحة جداً تم إطلاقها من قبل شركة أبل ليحمل العديد من المميزات مثل الإمكانيات المبهرة وخامات التصنيع عالية الجودة وغيرها العديد من المميزات الأخرى التي يمكنها منافسة أقوى الهواتف في السوق من نفس الفئة السعرية مثل سامسونج جلاكسي وغيرها من الشركات القوية في سوق الهواتف.

اقرأ أيضَا: مراجعة هاتف iPhone 13 mini

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *